Live Chat by Comm100
شروط الإستثمار
مجالات الاستثمار
دليل الحصول على تراخيص الاسثمار
الاستثمارات الحالية
قوانين وتشريعات بلدية
قوانين وتشريعات مائية
استمارات الشئون الفنية
استمارات المراقبة الصحية
استمارات موارد المياه
عنوان الوزارة
دليل هاتف الوزارة
مقترحاتك
الخط الساخن
محادثة فورية
 
تواصل مع
المسؤولين




ارتياح لدى مراجعي بلدية صور بعد تطبيق نظام حوسبة العمل البلدي

أصبحت الحكومة الالكترونية واقعاًَ ملموساًَ وامتداداًَ طبيعياًَ حيث أوجدت حلولاًَ جديدة ومبتكرة للتغلب على المشكلات والمعوقات التي تحد من فاعلية جهود التنمية كما أوجدت مدخلاًَ جديداًَ يمكن من خلاله زيادة كفاءة وفعالية الأداء الحكومي وذلك من خلال ما تقوم به قاعة حوسبة العمل البلدي التي تم تجهيزها بعدد من المعدات من بينها جهاز لعرض أرقام تسلسلية لكل معاملة مما ساعد على حفظ النظام وساهم في انسيابية العمل بقاعة الحوسبة هذا ما أكده سليمان بن حمد بن حميد السنيدي مدير بلدية صور . وأضاف ان قاعة حوسبة العمل البلدي تعد خطوة من سلسلة الخطوات التي تتخذها وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه بهدف الإسراع في تطبيق منظومة الحكومة الكترونية حيث تسعي الوزارة في هذا المجال الى تحقيق نقلة نوعية في تطوير خدماتها تأكيداًَ منها على حرص الشديد في تسهيل الإجراءات لكل بلدية ومواكبة سعي السلطنة لتحقيق الحكومة الالكترونية ، وبتوجيهات من معالي الشيخ الوزير بإنشاء قاعات حوسبة جديدة لبعض البلديات من ضمنها بلدية صور . وأشار إلى أنه قد تم العمل في قاعة حوسبة العمل البلدي في بلدية صور اعتبارا من بداية العام 2010م حيث تشمل القاعة على أقسام البلدية ذات العلاقة بالمواطن وهي قسم الشؤون الفنية والصحة الوقائية والصرف الصحي وكذلك قسم مراقبة الأغذية والبيطرة ومحاسب البلدية وقد سهلت القاعة على المواطنين سرعة إنجاز معاملاتهم بيسر وراحة وتقدم القاعة خدماتها اليومية من الساعة السابعة والنصف الى الساعة الثانية والنصف وتسعى بلدية صور دائماًَ الى أهمية تطوير وتبسيط العمل البلدي والمائي المقدم الى للمواطن والمقيم في هذا العهد الزاهر الميمون0
تسهيل الخدمات كما أكد سعيد بن عبد لله بن راشد العريمي مكلف مشرف قاعة حوسبة العمل البلدي في البلدية على أن وزارة البلديات وموارد المياه تسعى الى تقديم الجديد وتسهيل الخدمات التي تقدم للمواطنين الكترونيا بالإضافة الى الحد من هدر الوقت وجهود أفراد المجتمع في إنجاز المعاملات بما يتواكب مع توجهات البلاد للسعي نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية حيث يقوم المواطن بتقديم طلبة الى الموظف الاستقبال ومن ثم إعطاء المواطن إيصال مراجعة لاستلام معاملته في اليوم التالي بعد تكملة إجراءاتها من قبل صاحب الاختصاص بالبلدية مما كان له الأثر الطيب في نفوس مراجعي القاعة .
ارتياح لدى المواطنين وعن اراء المواطن عثمان بن عبدا لرحمن البلوشي حول إفتتاح قاعة الحوسبة فقال ان مواكبه عصر التكنولوجيا وتقنية المعلومات من الضروري لتعامل بلغة الحاسب الآلي ،وما لمسته من معاملات الالكترونية في البلدية قد أثلج صدري وبشرني بعصر تكنولوجي متقدم واستغلال لوقت الموظفين والمراجعين وقد جاء هذا الإجراء تلبية لدعوة السرعة في إنجاز المعاملات وتوفير وقت المواطن لممارسة بقية مطلبات حياته اليومية أما المواطن : جمعة بن سالم بن محمد الخضوري فيقول : ماتشهده السلطنة من حركة التطور التكنولوجيا والحكومة الكترونية هو دليل واضح من اجل السمو بالمواطن العماني وتوفير جميع الخدمات العصرية في منتهى السهولة والإتقان ، وهذا ما لمسناه بالفعل من خلال الأداء الذي تقوم به قاعة الحوسبة في البلدية وفي حقيقة الأمر توجد سهولة وحركة مرنه في إنجاز معاملات وتخليصها من خلال برنامج رقمي ومتكامل ومنتظم بحيث يسهل بكل المواطن إنجاز معاملات بكل سهولة ويسر متمنين دوام التوفيق


اذهب إلى
صفحة قطاع البلديات

اذهب إلى
صفحة قطاع موارد
المياه

اذهب إلى
صفحة الموظف المجيد

اذهب إلى
صفحة الأفلاج العمانية
المسجلة في قائمة
التراث العالمي

اذهب إلى
ركن الأطفال

اذهب إلى
البوابة الرسمية
للخدمات الحكومية
الإلكترونية
أسماء الفائزين فيبرنامج التنمية و المياه